اقتصادي

ارتفاع أسعار النفط.. خام برنت يصل إلى 85.25 دولار

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء بعد قفزة في نشاط التكرير في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي مما أدى إلى سحب أكبر من المتوقع من مخزونات البنزين والخام.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 59 سنتا، أو 0.7%، إلى 85.25 دولارا للبرميل بحلول الساعة 12:52 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة، بعد انخفاضه 1.3% في الجلسة السابقة.

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 79 سنتا أو 0.97 بالمئة إلى 82.20 دولار للبرميل، بعد تراجعه 1.1 بالمئة في الجلسة السابقة.

وارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي أكثر من دولار للبرميل في وقت سابق من الجلسة.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة انخفضت 3.4 مليون برميل إلى 445.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الخامس من يوليو مع تكثيف مصافي التكرير عمليات المعالجة، وهو ما يتجاوز بكثير توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز بانخفاض قدره 1.3 مليون برميل.

وانخفضت مخزونات البنزين بمقدار مليوني برميل إلى 229.7 مليون برميل، وهو ما يزيد بكثير عن انخفاض 600 ألف برميل الذي توقعه المحللون خلال أسبوع عطلة الرابع من يوليو في الولايات المتحدة.

وقال فيل فلين المحلل لدى برايس فيوتشرز جروب: “يبدو أن بيانات إدارة معلومات الطاقة هي القوة الدافعة الآن لارتفاع الأسعار، أكثر من أي شيء آخر”.

أنهت العقود الآجلة للنفط الخام الجلسات الثلاث السابقة على انخفاض وسط دلائل على أن صناعة الطاقة في تكساس خرجت سالمة نسبيًا من إعصار بيريل.

واستأنفت شركات النفط والغاز بعض عملياتها يوم الثلاثاء، وأعيد فتح الموانئ على طول ساحل خليج تكساس، التي أغلقت قبل الإعصار، مع بعض القيود يوم الأربعاء.

Avatar

HUSAM HNC

About Author